Forums

العودة   Forums > منتدى تغذيات > قِسمْ حَوَّاءْ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-23-2012, 12:20 PM
rss rss غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 721,713
افتراضي كيف تتمتعين بلياقة عالية

كيف تتمتعين بلياقة عالية



تعرف اللياقة بالقدرة على الأداء الجيد في مختلف النشاطات الجسمانية المرهقة. أما بالنسبة لبعض الناس تعني اللياقة القدرة على ارتداء ملابسهم المفضلة، و للبعض الآخر تعني التمتع بجسم رياضي. و لكن إذا وجدتي نفسك تلهثين بشدة عند القيام بأعمال بسيطة مثل صعود بضعة درجات فإنه قد حان الوقت لتحسين وضعك الجسماني.

- استمري بممارسة السلوك الصحيح. فطريق اللياقة كالماراثون يأخذ وقتاً طويلاً، و ليس كالسباق السريع. فهو يتطلب منك تغيير أسلوب حياتك بالكامل. فلا تأخذي هذا الطريق و أنت تعزمين على ترك تلك التغيرات حالما تصلين إلى الوزن المثالي لأنك وقتها سترجعين إلى عاداتك القديمة بسرعة و تستعيدين وزنك السابق. فاللياقة تعني إدخال أمور في حياتك و دمجها حتى تصبح هذه الأمور ـ في نهاية الأمر ـ جزءا من حياتك اليومية.

- أضيفي المزيد من التمارين الرياضية إلى روتينك اليومي. ففي الغالب سبب عدم لياقتك أنك لا تتحدين جسمك دائماً بأن يقوم بأي حركة زائدة عن معدل حركتك اليومية.

- ابدئي بنظام تمارين رياضية و التزمي به. جربي الجري، أو استخدمي جهاز المشي في أيام محددة أسبوعياً، و بالتدريج ارفعي من حدة التمرين أو طوله.

- احتفظي بسجل عن مدى تطورك، و كوني فخورة بأي تحسن يسير. لا تفقدي عزيمتك إذا توقف وزنك عن النزول أو أخفقت لعدة مرات. تذكري أنك بشكل عام وضعت نفسك في مستوى عال و هذا أمر يجعلك فخورة بنفسك.

* لا تفقدي إرادتك و تستسلمي في يوم لم تلتزمي فيه بالحمية. فهناك فرق شاسع من أن تستهلكي 500 سعرة حرارية أو 1000 سعرة حرارية من الأكل غير الصحي. لذا حفزي نفسك دائماً حتى تتحسني.

- زودي جسمك بالوقود. فكلما كنت نشيطةً كلما احتاج جسمك للمزيد من الغذاء. و لكن ليس أي غذاء. فأنت تحتاجين لغذاء صحي غني بالطاقة يرفع من نشاط جسمك في الفترة الثانية من يومك ولا يرهقه. تعلمي أن تأكلي غذاء صحياً و تشربي الماء بشكل أكبر.
* تعلمي أن تأكلي بشكل صحيح. تناولي ال**** الكاملة فهي صحية، و لكنها لذيذة في الوقت نفسه، فمعظم الناس لا يشعرون بأي فرق في الطعم. توقفي عن تناول الوجبات الخفيفة الضارة و استبدلها بالخضار و الفواكه.



* اشربي 6-8 أكواب من الماء يومياً.

- اريحي جسدك. حددي كم ساعة تحتاجين حتى تشعري بالانتعاش في الصباح، ثم عودي نفسك على الاستيقاظ و النوم في الأوقات نفسها يومياً.

- افحصي نفسك. اذهبي إلى الطبيب العام و طبيب الأسنان بانتظام، حتى تتأكدي من سلامة جسمك، و منع أية مشكلات محتملة من الظهور.



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 AM

converter url html by fahad

 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47