منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > مواضيع منقولة من مواقع اخرى2

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-27-2013, 03:54 PM
ahlam1399
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي الـدم الخاثـر

 


الـدم الخاثـر
السلام عليكم

كيف حالكم جميعا .. ان شاء الله بخير


هارد لك الخسارة .. ماراح اتكلم عنها كثير لان كثير تكلموا عنها وانا منهم و اشبعوها نقاشا و جدالا و انتقادا و سخطا .. و كذلك مشاكلنا التكتيكية

و انا بنفسي اكثر من تكلم عن الجانب الفني و التكتيكي مرارا و تكرارا و خصوصا بعد مباراة ميلان الى مباراة امس .. فلا داعي من البكاء على اللبن

المسكوب .. فنتكلم عن حلول .. الاغلب يتفق ان الفريق يحتاج تجديد على مستوى التكتيك و الجانب الفني .. فلنتكلم عن ضخ دماء جديدة في الجسد الكتلوني

و اخراج الدم الخاثر .. و لكن لامشكلة نتكلم قبل ذلك باختصار عن المشاكل الفنية و علاجها من وجهة نظري برؤوس اقلام


[IMG]http://cdn5.admcsport.com/ar/wp-content/uploads/2012/07/Tito-Vila**va56324547.jpg[/IMG]




برؤوس اقلام و بدون تفصيل اقول ان مشاكلنا الفنية كالتالي

1- عدم تجديد و تغيير الرسم التكتيكي او شكل الخطة على الملعب

2- بطئ الرتم

3- ضعف الضغط على الكرة و استرجاعها .. او بتعبير اخر ضعف المنظومة الدفاعية

4- قلة الفرص الحقيقية للتسجيل .. و اقول الفرص الحقيقة لان اغلب مايأتينا من فرص غير حطيرة جدا او على الاقل قياسا بالسابق .. و بشهادة اسطورة التدريب ساكي

لو وضعنا بالاعتبار اننا نهاجم 80 دقيقة في المباراة نرى ان الفرص الحقيقية قليلة قياسا بزمن الهجوم



الحل ؟

الـدم الخاثـر


الحل هو بهذا الرجل .. شخصيا غير مقتنع في تيتو بشكل كامل و لا في مساعدة رورا .. تكلمت عنه كثيرا و ردي في
هذا الموضوع

في الرد رقم 9 بالتحديد يلخص اغلب ما اريد قولة
.. لامشكلة من الفشل و لكن لايبدو ان تيتو يحاول ان يفعل اي شيئ .. و قلت هذا الكلام

منذ مبارياته الاولى اني لن احكم عليه الآن و لكن اذا استمر هكذا فهو سيئ جدا .. مثل ماقلت لامشكلة في الفشل مثل ما يعتبر البعض

خطة بيب الـ 3-4-3 فشل .. لكن على الاقل بيب حاول .. اما تيتو لا اراه يحاول ابدا منذ بداية الموسم و قلت لابأس نصبر عليه ربما


يحاول او يجد توليفة مناسبة .. و لكن تغيراته طفيفة جدا لاتكاد تذكر و لاتكاد تحل لنا مشاكلنا ضد مدريد و غيرهم .. و ذكرت في

رابط الرد السابق لي ان 90% من الفرق المتوسطة احرجتنا و كنا سيئين جدا امامها .. و لازلت لا ارى اي تغيير و هذا ليس

امر مبشر ابدا .. لو رأينا المحاولة لوجب علينا القول لابأس هو يحاول و الحل ليس من الضرورة اي يأتي من اول محاولة

لكن الى الآن لا ارى اي محاولة !! و هذا واضح منذ بداية الموسم .. قصر نظرة البعض تجعل من يرى الواقع الواضح يبدو

و كانه انسان محنك بعيد النظرة رغم ان الامر واضح جدا ..
باختصار بوجهة نظري تيتو اقل من المطلوب فنيا و صحيا ايضا

مالذي يضمن ع
دم تكرار المرضالموسم المقبل ؟ اما بخصوص رورا .. اذا رأينا ان مساعد بيب هو تيتو .. و مساعد تيتو هو رورا

هل ترون تكافئ ؟ هل
قيادة مساعدبيب للفريق مثل قيادة مساعد تيتو ؟ نعم تيتو لايصلح لان يكون مدرب و لكن كمساعد مدرب losha - www.losha.net

بهذه الامكانيات لا بأس به .. الحالة الوحيدة التي يكون بقاء تيتو فيها هو الحل الانسب هو اذا راينا في ما تبقى من الموسم

او في الموسم القادم ( اذا بقي تيتو ) حلول و تغييرات جديدة .. و اتمنى هذا بكل صراحة .. الاستقرار مهم و تيتو عارف النادي

و للامانه غياب تيتو علمنا بقدرة و اثبت لنا انه مدرب ممتاز .. و لكن صراحة ينقصه بعض الاشياء .. اتمنى يعدلها و الا

سوف نضطر ان نطالب برحيلة و هذا مالا اتمناه لاسباب كثيره اهمها اننا احببناه و انه عارف للفريق .. و ان الاستقرار

مهم جدا كما ذكرت




نرجع للرجل اللذي في الاعلى .. سمعت عنه اطرائات كثيرة .. و كل من يتابع الدوري الانقليزي يقول لي انه مدرب ممتاز و يحرج

الكبار دائما بالفوز عليهم .. و اذا خسر فـبأداء مشرف و كل هذا مع فريق اقل من متوسط اسمه سوانزي سيتي .. و قبل كم يوم

فاز معهم بكأس الكابيتال ون



لماذا هذا الرجل ؟

اسم الرجل هو مايكل لاودروب .. لعب مع جيل كرويف بجانب بيب قوارديولا .. بالتالي هو ليس غريب عن النادي الكتلوني و لا عن البيئة التي نشأ

و لعب فيها بيب .. اما كمدرب فهو له خبرة في الدوري الاسباني .. درب مايوركا و خيتافي و حقق معهم اداء مميز .. و الآن هو يقود فريق سوانزي في

اقوى دوري في العالم و حقق نتائج ايجابية .. و الاهم في هذا كله ان اسلوبة مع سوانزي هو اسلوب هجومي و الكثير يقول انه يطبق التيكي تاكا
.. حتى

و ان اختلف البعض ان التيكي تاكا المستخدم هو من انشاء المدرب اللذي قبلة .. لكن لابأس المهم انه يطبقها بنجاح الآن .. كل ما اتمناه ان يأتي هذا الرجل

و يقبل تيتو بان يكون مساعد مدرب له .. اعلم ان هذا صعب .. و لكناملي ان يكون مرضة حجة بان لايكون مدرب فيقبل بان يكون الرجل الثاني

عموما هذي اماني فقط و لا انتظر و لا اتوقع حصولها



دماء جديدة .. و اخراج الدم الخاثر

الـدم الخاثـر


قد قيل ان من يبقى في مكانه يسبقه الاخرون .. و اقول ان من لايتطور سيتأخر .. لابد من التغيير فهذه سنة الحياة .. جسد البارسا يحتاج

دماء جديدة و الا فستسمر الجلطات من الدماء الخاثر اللذي يسد جريان عروق الفريق .. خرج من قبل رونالدينهو و ايتو و ديكو و ادميلسون

و غيرهم و لم يتأثر البارسا .. ليس المهم من يخرج المهم ان تعوضه بلاعب بقيمته او احسن


نحتاج بدلاء في البارسا لفئتين .. الفئة الاولى هي لاعبين اكل عليهم الزمن و شرب او هذا ماسيحدث لهم قريبا .. و هم الثلاثي

بويول و تشافي و الفيس .. و على فكرة لاتلاحظون ان هؤلاء هم كبار العمر الوحيدون من الجيل اللذهبي الحالي .. البقية اغلبهم

اصغر من الـ 25 .. باستثناء انيستا .. فلا اعلم لماذا هذه الانهزامية و الاقتناع بفكرة ان الجيل الذهبي انتهى و المحاولة الترويج

لهذه الفكرة و محاولة جعل الاخرين يقبلون الهزائم بهذه الحجة !! محاولة قتل الجيل الذهبي في مهده !! كعناصر لازلنا بخير

و لكن ينقصنا القيادة الفنية قبل فوات الاوان .. لهذا ادعوا للاستعجال في استغلال هذا الجيل الذهبي بمعنى الكلمة




تشافي


لم يعد قادر على ال
ضغط مثل السابق مما يسبب ثغرات دفاعية .. اما هجوميا

فهو لايقدم الاضافة المطلوبة احيانا .. نحن نلعب مع فرق تغلق المساحات و نحتاج لاعبين يزعزعونها بمهارة او سرعة

او توغل و تشافي لا يملك اي من هذا .. نعم مايقوم به مهم و لكن احيانا في بعض المباريات مثل ميلان مع اهمية

مايقوم به تشافي الا انه لاعب مثل انيستا مثلا في الوسط هو ماتحتاجه اكثر .. لهذا نرى ان هناك نوعية محددة من المباريات

وجود تشافي يكون سلبي و لا يقدم اي اضافة حقيقية .. لهذا لا ادعو الى التخلص منه بل جلب لاعب وسط اخر نستخدمه

في هذه النوعية من المباريات التي لايستطيع ان يقدم فيها تشافي الاضافة .. رغم اعتقادي انه اذا تغيرت الخطة و فُعلت الحلول

التكتيكية و صنع المساحات بفعالية سيكون بامكاننا استخدام تشافي مرة اخرى حتى في اصعب المباريات .. و لكن تبقى مشكلة

العمر و ان تشافي يحتاج لاعب يتبادل معه على الوسط طوار الموسم .. ناهيك عن انه الموسم القادم سيهبط مستواه عن الموسم هذا

و لياقيا سينخفض مستواه ايضا .. لهذا يحتاج بديل و هو بالطبع ليس سيسك لاني
اريده ان يخرج نهاية الموسم القادم اذا استمر هكذا

اما اذا تحسن فهو خير خلف لتشافي


الفيس


الـدم الخاثـر


الفيس الظهير الطائر .. لايزال بامكانه العطاء و لكن لانريد الوقوع في نفس ورطة بويول و نتورط فجاة بلاعب غلب عليه العمر و لانجد بديل

افضل ان نحضر له بديل من الآن .. و ارشح كايل ولكر ظهير توتنهام .. ظهير صاروخ يملك تسديدات قوية وهو مشروع افضل ظهير ايمن

في العالم .. يناسب اسلوبنا تماما .. و اللذي جعلني افكر به انه تقريبا نفس عمر مونتويا مع فارق هائل بالموهبة .. الفارق سنة واحدة فقط !!





بويول

لاداعي لاكثار الكلام عنه و عن قيمته .. و ايضا لاداعي لاكثار الكلام عن انه لايستطيع ان يلعب موسم كامل لـ 90 دقيقة

باختصار نحتاج مدافع اخر بدل بويول و يتناوب هو وبويول و بيكيه على الدفاع .. و بارترا جاهز عند الحاجة .. اهم شيئ في الموضوع

ان لانتعاقد مع مدافع ثقيل و بطيئ او متوسط السرعة و نطبق المثل الي يقول " يامن شراله من حلاله عله " .. نحن خلقه نعاني من هذه المشكلة

فلا داعي ان نزيدها .. هوملس ممتاز و متاكد من نجاحة معنا و سيقدم اضافة كبيرة و لكن لايزال بطيئ .. اطمح بالاسرع


التركيز على السرعة هو لسبب هجومي و دفاعي .. دفاعيا للمرتدات طبعا .. اما هجوميا فهو سيحرر المهاجمين لاننا مثل ماتشوفون نعاني

من قلة الوصول الى منطقة جزاء الخصم و صعوبة التسجيل سوائا ضد ميلان او مدريد .. فـوجود قلوب دفاع سريعين سيحرر الوسط و الهجوم

بالتقدم الى الامام بالتالي فاعلية اكبر و عدم اللعب بالثلثين الاولين من الملعب و اللعب اكثر بالقرب من منطقة جزاء الخصم دون الخوف

من مرتدات او على الاقل ليس بنفس كثرة الآن .. و انا اقصد مدافع بسرعة تياقو سيلفا و بشكل اقل راموس ( لمن لايعرف سرعة سيلفا

هو بنفس سرعة ابيدال في عزة تقريبا ) .. لاتوجد خيارات كبيرة في هذا الجانب .. لا املك اقتراحات ممكنة بصراحة .. كل ما املكهم

هم اسماء مستبعدة .. و لكن لامشكلة ساذكرهم .. كنا ننادي بمدافع توتنهام في الصيف

1- فرينختون مدافع صلب ممتاز سعرة الرسمي المعلن من النادي كان 12 مليون و فعلا بيع بهذه القيمة .. لاعب بمنتصف العشرينات و سريع نسبيا

و يجيد التعامل مع الكرة و هداف ايضا .. و يلعب في قلب الدفاع و الظهير و المحور الدفاعي .. شبيه بميزات ابيدال .. اجده صفقة صعبة كونه انتقل

حديثا الموسم الماضي فقط .. و لكن رخص سعرة و صغر اسم نادية قد يكون عامل لتسهيل خطفة

2- فيرمالين مدافع ارسنال .. شبيه بميزات فرنختون

3-
الثالث هو كومباني .. لا احتاج ان اتكلم عن ميزاته و هو مدافع سريع نسبيا و يجيد التعامل مع الكرة .. و لكنه مستبعد جدا و لست اؤمل او انتظر قدومة

4- ديدي .. مدافع المنتخب البرازيلي و يلعب في الدوري البرازيلي .. عمره 24 و هو اسرع واحد من هؤلاء الاربعة و مستواه الدفاعي قريب منهم و لكن لا اتابعه

باستمرار فلا اعرف مستواه بدقة .. و لكن يقال انه موهبة


كما قلت في الدفاع لا املك اقتراحات جدية .. و لكن هذه مجرد اقتراحات ممكنة نظريا




اما الفئة الثانية من اللاعبين اللذي نحتاج الى بدلاء لهم هم اللاعبين اللذي سيخرجون نهاية هذا الموسم

فالديز/فيا .. اغلب الظن خروجهم .. و اضيف عليهم من عندي ماسكيرانو



فالديز

لايوجد بدلاء بنفس حجمة .. كل المتوفرين هم اقل منه مستوى و كلهم متقاربين بالمستوى .. و من ضمنهم دي خيا و تير سيغان

انا افضل دي خيا و اذا لم يحصل فـتير سيغان .. اذا كان باقي البدلاء قريبين من مستوى هؤلاء الاخيرين فعلى الاقل هؤلاء شباب

باعمار الـ 21 و 20 على التوالي .. امامهم وقت كبير للتطور ..و هم قريبين جدا من مستوى بقية الاسماء المطروحة كما ذكرت

ان لم يكونو الافضل بينهم .. و اخص دي خيا


اما فيا فخروجه شبه حتمي .. و البديل نيمار و اظنه بديل موفق .. و لكن اتمنى ان يبقى فيا كورقة رابحة مثل لارسون .. اذا رفض فيا

و هذا ما اتوقعه اتمنى دي ناتالي او اي مهاجم مميز اخر قد يقبل بالاحتياط ليقوم بهذا الدور .. و ياحبذا لو كان طويل لتنويع الحلول

الهجومية ( دروقبا كان باليد )


اما ماسكيرانو فهو لايقوم بالادوار الدفاعية المطلوبة و سيء جدا دفاعيا .. وجوده يمعنا من التعاقد مع مدافع لانه محسوب علينا مدافع !!


مثل تيتو اقول اتمنى يستعيد مستواه لكي لانضطر للتعاقد مع مدافع اخر لانه متاقلم مع اسلوب الفريق و مناسب له




سيسك/سانشيز


سيئين جدا .. لكن يستحقون فرصة اخرى للموسم المقبل .. الاول موهبة فذة وماضية القريب و البعيد يشفع له .. و متاقلم مع اسلوب الفريق

و يقدم احيانا مباريات ممتازة .. و الثاني يقاتل و هذا يشفع له .. و ايضا ماضية يشفع له خصوصا انه اخذ افضل لاعب في الدوري الايطالي .. و الاهم من هذا

كله ان خروج لاعبين كثر دفعة و حدة .. و قدوم لاعبين جدد كثر دفعة وحدة سيئ لاستقرار الفريق نفسيا و ايضا انسجاما في ارضية الملعب

و سيؤثر على الفريق سلبا .. لو وضعنا بالاعتبار خروج فالديز و فيا وماسكي و سانشيز و سيسك .. و قدوم حارس و نيمار و مدافع و لاعب وسط

و جناح !! ..
لهذا اقول يجب اعطائهم فرصة موسم اضافي خصوصا انهم صغار بالعمر و خصوصا سانشيز .. كما انه مع قدوم نيمار سيتنافسون

على مركز واحد فقط و هذا لن يؤثر كثيرا على الفريق و بنفس الوقت سيجعل بينهم تنافس .. ناهيك عن تطور ديوفوليو و رافينا اللذان قد يكونان

حلول اخيرة مثل تيو حاليا .. رغم ان ديوفوليو افضل من تيو مهاريا على الاقل




و لكن على فرض لم ينجح سيسك و لا سانشيز .. ساعطي بدائل محتملة و بالترتيب حسب الاهمية

بالنسبة لسيسك

1- ماريو قوتز
ة .. لاعب يذكرني باسلوب انيستا و يستطيع ان يصنع المساحات في الوسط على عكس سيسك حاليا اللذي يعاني

في المساحات الضيقة .. كما انه صغير بالعمر و نشيط و اسرع من تشافي و سيسك و قد يقدم الاضافة المطلوبة خصوصا في المرتدات

و الضغط على الخصوم .. و قد يرضى بالدكة ( مثل تياقو ) لموسم او اثنين لحين اعتزال تشافي

2- ايسكو لاعب ملقا .. ينطبق عليه ماينطبق على ماريو

3- كوتينهو .. المنتقبل حديثا لليفر .. من افضل الشباب مهاريا و قد يفيدنا من هالناحية

4- هيرنانس لاعب لازيو البرازيلي .. لاعب ممتاز و مهاري و هو الخيار الرابع بالنسبة لي

5- كازورلا .. لو انه الى الان في ملقا لكان الخيار الاول .. لكن كونه انتقل حديثا للارسنال يصعب المسالة

6- لاعب دورتموند دونقوقان


كل هؤلاء اصغر من 21 سنة باستثناء هيرنانس و كازورلا .. ارى انهم خيارات مميزه و بهذا الترتيب


اما في الجناح الايمن

1- ايريك لاميلا لاعب روما .. لاعب ارجنتيني شاب امهر و اسرع من ديماريا

2- رودريقيز .. لاعب بورتو الكولمبي .. لاعب شاب يلعب بقدمة اليسرى و يقدم اداء رائع مع بورتو .. ارتبط اسمه مع كثير من الاندية الكبيرة

3- مونايين .. لاعب اتلاتيكو بيلبار الشاب .. لاعب ممتاز و مهاري و اصغرهم عمرا .. عمره 19 سنة فقط و مشروع لاعب سوبر بلا شك
وكونه اسباني متعود على اللغه و الثافة و الدوري الاسباني و يلعب بفريق يشبه اسلوب برشلونه هي ميزة اضافية له

4- و اخيرا ديوفوليو .. لاعب بارسا ب !! قد ينضج مبكرا و لا نحتاج الى اي صفقة


كل هؤلاء لاعبين شباب اصغر من 21 سنة و مشاريع لاعبين سوبر




اتمنى في النهاية

1- ان يعدل تيتو من اخطائة

2- يعدل ماسكيرانو من هفواته .. او على الاقل يقدم ابيدال اداء يغنينا عن التعاقد مع مدافع

3- نرى مستوى افضل من سيسك و سانشيز

losha - www.losha.net
لان كل هذا من **لحة استقرار الفريق و انسجامة .. و ان حدث اي مما سبق اتمنى ان يحدث واحد

من هته الاحتمالات و ان لا تحدث الثلاثة معا! .. تيتو و ماسكي و سيسك و سانشيز كلهم لاعبين تعودنا عليهم و احببناهم

و عن نفسي لا استطيع تخيل الفريق بخروج خمس لاعبين و فوق هذا قدوم خمسه غيرهم و لا تمنى ان نضطر لذلك

و في نفس الوقت انا ضد الاستعجال بالقرارات لان عدم اعطاء سيسك و سانشيز فرصة اضافية ليست من **لحة الفريق

لا في غرفة الملابس
و لا انسجاماعلى ارضة الملعب


و لكن في النهاية هذة مجرد خيارات في حال حدث الاسوء .. و سلامتكم

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


hgJ]l hgoheJv

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:49 PM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant