منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > مواضيع منقولة من مواقع اخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2012, 10:44 AM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي كيف تعدل أوقات نومك بعد الإجازات ؟

 

كيف تعدل أوقات نومك بعد الإجازات ؟
تعدل أوقات نومك الإجازات

الفائدة ليست في زيادة عدد ساعات النوم، بل في طريقة النوم * *جيمس ماس

الهم الذي يؤرق كثير من الطلاب والموظفين بعد كل إجازة .. والسؤال الذي يُطرح دائماً:

كيف أضبط أوقات نومي بعد الإجازة ؟

إذا تعود الإنسان على نمط نوم معيّن فإنه سيجد صعوبة في تغييره وهذا يتعلق بالساعة البيولوجية التي تنظم حاجات الإنسان، فكيف سنتجاوز اضطراب النوم وكيف سنمنعه من الهروب ؟ من واقع أعيشه ومن بحث في الإنترنت ومن تجارب أصدقائي في تويتر ألخص لكم الحلول التالية:

( حلول قبل النوم )


  • تجنب شرب المنبهات أو ******* الطاقة خلال اليوم وفي المساء تحديداً.
  • تجنب الوجبات الثقيلة والدسمة في الساعات الأخيرة قبل النوم.
  • مارس الرياضة وابذل مجهوداً كبيراً خلال يومك.
  • تجنب الإصابة بالتوتر.
  • تناول كوب حليب دافئ مع العسل.
  • وجبة ( خفيفة ) قبل موعد النوم قد تساعد على النوم.
  • خذ حمام دافئ قبل موعد النوم مباشرة.
  • تجنب كثرة السوائل حتى لا تضطر لقطع نومك بالذهاب إلى الحمام.
( حلول عند النوم )


  • احرص على قراءة أذكار النوم وتعود عليها دائماً. [ اضغط هُنا ]
  • تنفس بشكل صحيح. [ اضغط هُنا ]
  • مارس الاسترخاء والتأمل. [ اضغط هُنا ]
  • قراءة شيء من القرآن تساعدك على الراحة ثم النوم.
  • النوم على طهارة قدر المستطاع.
  • وفّر لنفسك جو يساعد على النوم: درجة حرارة مناسبة، هدوء بعيداً عن التلفاز، ظلام أو ضوء خافت.
  • انسى أمر الوقت ، ستنام .. ولكن النظر إلى الساعة باستمرار سيوترك.
  • كتابة الخواطر التي تفاجئك قبل النوم في دفتر خاص سيريحك أكثر.
  • اختر الملابس المناسبة للنوم، الواسعة مثلاً.
  • أبعد عن فراشك أجهزة الجوال والآيباد والحاسب الآلي.
( نقاط متفرقة )


  • هذا الأمر شائعاً بين الناس ولا يدعو للقلق.
  • لا تفكر أبداً بالأدوية المنومة ولا تتساهل بها.
  • النوم أثناء الليل وحده لا يكفي، عوّض نقص النوم بقيلولة ( قصيرة ) بعد الظهر.
  • مجرد استلقائك على الفراش سيريح جسمك نوعاً ما ولا يشترط النوم لتحصل على بعض الراحة.
  • النوم الزائد لن يفيدك، تحتاج أن تعرف عدد الساعات الكافية لك وتحصل عليها كل ليلة فقط.
  • آخر مرحلة من النوم من الممكن أن ترفع نسبة النشاط حوالي 20%.
  • أخرج التلفاز من غرفة النوم !
( بعض تجارب أصدقائي في تويتر )

 



  • @abuswf : لابد من وجود يوم ضايع يعتبر نقطة تحول في نومك.
  • @A**ODONNA : اول يوم بعد الاجازة ننام ساعتين او نواصل .. و يتعدل النوم الايام اللي بعده تدريجياً بس ندخل في جو الدوام.
  • @latifaLSM : توقظنا والدتي مبكراً ونحن لم ننم الا الساعة اتاسعه صباحا وتأخذنا الى مكان أومطعمٍ نفضله وتلف بنا ع الأقارب حتى العشاء.
  • @ZHOOOOORY : بآلبدآية آنآم الساعه بعدين بعدين ويتعدل نومي بعدهآ وآقدر آنآم ختى لو ، ثم نعود للمنزل ونحن منهمكين في نوم عميق في مقاعد السياره المتسخة ب ( حلاو القطن ) الذي نعـشقه.
  • @ALmaraaam : أعدل نومي قبل دوامي بيومين بحيث.. إن أنام متأخر و أصحى مبكر و أقاوم إلى الليل و أنام مبكر و أصحى مبكر.
  • @Alzahraa_SH : انام بمكان قريب من تكرار مرور أمي عشان تقومني واحط المنبه ساعات وأواعد صديقتي أروح لها أو اعزمها أو شي عشان احس انه فيه شي مهم.
  • @Solafahs : حل سهل جدا و بدون سهر..تصحى يوم..و تعمل نشاط يتعب،سباحة،كرة قدم،أيا كان،المهم يكون مجهد/ممتع في نفس الوقت،حترجع و تنام على طول

 




(محدّثة في 13 شوال 1433هـ)


تعدل أوقات نومك الإجازات


تعدل أوقات نومك الإجازات
تعدل أوقات نومك الإجازات

تعدل أوقات نومك الإجازات


;dt ju]g H,rhj k,l; fu] hgY[h.hj ?

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:44 AM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant