منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > مواضيع منقولة من مواقع اخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-27-2012, 12:01 PM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي ليبقى قوامك رشيقاً مع الهرم الغذائي

 

ليبقى قوامك رشيقاً مع الهرم الغذائي
ليبقى قوامك رشيقاً مع الهرم الغذائي

 



ليبقى قوامك رشيقاً الهرم الغذائي

يوم وراء يوم، وجبة تليها الوجبة، يزداد الخوف والضيق من هذه الكيلوغرامات الإضافية ويزداد ضيق فساتيننا! إنه الوزن الزائد يتراكم، ليبقى الهاجس الوحيد لديكِ التخلّص منه والمحافظة على قوامٍ رشيق. ما عليكِ سوى اتّباع توصيات الهرم الغذائي اليوميّة لتحقيق هدفكِ.ما هي توصيات الهرم الغذائي؟

 



1- تنويع الطعام: نوّعي في اختيار طعامك من المجموعات الغذائية الستة (ال**** والنشويات، الخضار، الفاكهة، اللحوم والبقوليات، الحليب ومشتقاته والزيوت)

2- تحديد عدد الحصص: يتراوح عدد الحصص الموصى به حسب العمر، قياسات الجسم والحركة البدنية، في الإجمال يمكنك تناول:

- حوالي 6 حصص من ال**** والنشويات.

- 2/1 2 كوب من الخضار، و2/1 1 - 2 كوب من الفاكهة.

- 5 - 2/1 5 حصص من اللحوم أو البقوليات و3 أكواب من الحليب ومشتقاته.

- 5 - 6 ملاعق من الزيوت النباتية، تضيفينها عند الطبخ أو في السلطة.

3- تحديد النوعية:

- اختاري المأكولات الصحية من كل مجموعة غذائية.

- اختاري ال**** الكاملة لغناها بالألياف والفيتامينات والمعادن (3 حصص يومياً).

- أكثري من تناول الخضار الطازجة كونها غنيّة بالفيتامينات، المعادن والألياف التي تعطي شعوراً بالشبع وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

- نوّعي في تناول أصناف الفاكهة من كل لون لتحصلي على فيتامينات متنوعة.

- تناولي اللحوم قليلة الدهن (لحم بقر أو عجل، صدر دجاج بدون الجلد، فيليه السمك).

- استخدمي الحليب القليل الدسم (1% دسم) أو المنزوع الدسم. كذلك الأمر ذاته بالنسبة للألبان والأجبان، فهي أقل بالسعرات حرارية وبنفس كميّة الكالسيوم.

- أدخلي البقوليات (عدس، ح**، فاصولياء) المغذّية والغنيّة بالألياف مرّتان إلى ثلاث مرّات أسبوعياً.

4- تجنّبي تناول السكّريات والحلويات بانتظام لكثرة الوحدات الحرارية والدهون فيها وقلة احتوائها للعناصر الغذائية.

5- مارسي الرياضة يومياً واجعليها جزءاً من نمط حياتكِ اليومي.

أتعلمين؟

كلّما كنتِ تتمتعين بنمط حياة نشيط وحيوي أكبر، كلّما ازداد عدد الحصص الذي تستحقينها من النشويات وال****.




gdfrn r,hl; vadrhW lu hgivl hgy`hzd

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:54 PM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant