منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > منتدى تغذيات > قِسمْ الطِب والصِحَّة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-27-2012, 05:17 AM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي طبخ صحى لصحة أفضل

 

طبخ صحى لصحة أفضل
طبخ صحى لصحة أفضل

يمثل نظام الأكل الصحى أسلوباً حياتياً يشجعنا على تناول مجموعة متنوعة من الوجبات المغذّية والمتوازنة؛ وذلك بالتأكيد يسهم فى تحسين صحتنا بوجة عام.

 


والبعض يعتقد أن الأكل الصحى يعنى طعاماً غير ممتع أو سيئ الطعم، ولكن هذه نظرية خاطئة، فالطعام الصحى يعطينا الفرصة للتعرف على مجموعة من الأغذية المتنوعة التى يمكن طهوها بنكهة غنية وطيبة، بإجراء بعض التغييرات على العديد من الأطباق المعروفة التى نتناولها يوميا وجعلها صحية ومغذية أكثر لتستمتع بها كل العائلة.

وتحضير المأكولات الصحية هو أمر بسيط، يعتمد أساساً على تخطّيط مسبق بقائمة مشتريات مليئة بالمكونات الصحية، والتى بها يمكن عمل العديد من الوصفات الصحية المختلفة بسهولة ويسر.

وهذه بعض النصائح التى يمكن الاستفادة بها:

 التأكد من كل الأطعمة التى تم شراؤها كانت محفوظة بصورة جيدة.

 تنويع الخضراوات المستخدمة لضمان المزيد من فوائدها الصحية المفيدة، مع الحرص على عدم المبالغة فى طهيها حتى لا تفقد قيمتها الغذائية (مثلاً: عند طبخ الخضار، فبدل استعمال طريقة الطبخ بالماء لوقت طويل على النار حتى الغليان، يفضل وضع الخضار فى الماء المغلى مسبقاً حيث تصبح طرية بشكل جزئى وتحفظ لونها الطبيعى، هكذا يمكن الحفاظ على أكبر كمية ممكنة من الفيتامينات والأملاح المعدنية).

 تقليل كمية الدهون المستخدمة فى عملية الطبخ.

 يفضل استخدام الزيوت النباتية عن استخدام السمنة وال**دة فى عملية الطبخ.

 ينصح بتجنب قلى وتحمير الأطعمة بالدهون قدر الإمكان، وإذا تعذر ذلك فنستخدم كمية قليلة من الزيوت.

 عدم استخدام الزيوت فى القلى لأكثر من مرة.

 طرق الطبخ الصحية هي: الفرن، الميكروويف، الطبخ باستخدام البخار وكذلك طريقة الشوى.

 الاهتمام بتواجد الأسماك فى قائمة الأطباق المقدمة مرة فى الأسبوع على الأقل.

 الاهتمام بوجود الشوربة وطبق السلاطة بقائمة الطعام.

 يفضل استخدام حليب منخفض الدسم فى الأطباق التى تحتاج إلى حليب فى تحضيرها.

 تقليل نسبة السكر المستخدمة لبعض الأطباق الحلوة ويمكن الاستعاضة عنها بالفاكهة الطبيعية.

 



 الأعشاب والتوابل يمكنها أن تضفى نكهة وطعما جيدا، بل ولها فوائد صحية، لذلك يفضل الاستعانة بها قدر الإمكان.

 تقليل كمية الملح المستخدم قدر الإمكان والاستعاضة عنه بالتوابل كلما أمكن ذلك.



'fo wpn gwpm Htqg

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:19 PM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant