منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > مواضيع منقولة من مواقع اخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-20-2012, 05:17 AM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي لماذا لا نستبدل كلمة توصية بتوقع

 

لماذا لا نستبدل كلمة توصية بتوقع
((( لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير )))

 


((((ليس كل ما هو دارج بين الناس فهو صحيح ))))

يعتمد كثير من المحللين في جميع المنتديات عند طرح موضوع معين عن سهم (ما) بانه توصيه منه ، فهل يعتبر الموضوع توصيه بما تحمله الكلمة ؟

فمن وجهة نظري المتواضعه وعلى حد علمي بان هناك كلمة تعبر ادق واوضح من هذا الكلمة ولكن كما ذكرت انفا فانه دارجه ومشاعه فهناك يوجد مثلا ( توقع وهي الاقرب بالمعنى والتعبير الصحيح والدقيق وبالمنطق والمضمون وهي الاقرب لدي من كلمة توصية وكذلك يوجد كلمة للمتابعة والمراقبة ، والتنباء .

فالمحللين بمعرفه أو بغيرعلم يعتمدون كلمة توصيه بسبب ان مدلولها هو الاقوى من الكلمات السابقة وكذلك تعطي انطباع عكسي للموصي وهي رساله الى المستثمر الصغير في السوق – الذي اخذا التوصية - باشعاره انه مدين له. حتى لو خسر ليس له الحق الا ان يشكره ومدحه والثناء عليه .

فهل يعقل بان تكون توصيه وبها وقف خسارة ، وكثير لا يعرف معنى وقف الخسارة عندما يطلق توصيته ( هي بالمعنى الصحيح الملاذ القوي والمنقذ الوحيد له من اللوم والعتاب أو النقد في حالت فشل التوصية ) والمثل العربي قال ( في فمي ماء) . واخيرا فالتوصية لها رده فعل اذا نجحت واقلها رفع الموضوع على مدارة العام واذا رسبت الله المستعان .

فلو رجعنا الى معنى توصيه هي القيام او الحث على فعل (( اي اشارة الى دخول السهم من غير تفكير ويكون الفكر خارج التغطيه والمقصود هنا طبعا الذي ياخذ التوصية))

 


والتوقع هو ترجيح أو المفاضلة أحد الاسهم عن الاخر بناء على معطيات الحظة بلحظة . ولكن المحللين لا يتطرقون لهذا الكلمة لانها تعطي انطباع عكسي للمستثمر الصغير بانه تخمين ليس الا وهذا في مخيلتهم .

ولكنها تمتاز هذا الكلمة بانها تعطي المستثمر مساحة من التفكير والتريث واخذ القرار من دون الاعتماد على احد ومن غير ضغط من كلمة توصية .

فاغلب المحللين المشهورين اعلامين يذكرون توقع وليست توصية .

فكلمة توقع هي الاجمل والافضل والاحسن .



glh`h gh ksjf]g ;glm j,wdm fj,ru

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:59 AM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant