منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > منتدى تغذيات > قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-16-2012, 12:15 AM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي شرائح الديك الرومي المدخن مع الكرنب والفاصوليا

 

شرائح الديك الرومي المدخن مع الكرنب والفاصوليا
تاريخ: 15-ديسمبر-2012

الغذاء الصحي يعتمد بشكل كبير على تناول الألياف. وتعتبر وجبة شرائح الديك الرومي المدخن مع الكرنب والفاصوليا البيضاءمن الوصفات الغنية بالألياف والصحية لصحة القلب.

المقادير المطلوبة

 


سنحتاج من أجل إعداد طبق كامل من شرائح الديك الرومي مع الكرنب إلى المقادير التالية، والتي ستكفي 6 أشخاص على الأقل
كوب ونصف من الفاصوليا البيضاء المجففة.
ملعقة واحد زيت زيتون.
كوبان من من شرائح البصل الأحمر المقطعة عمودياً.
3 أكواب من مرق الدجاج الخالي من الدهون وقليل الصوديوم.
نصف كيلو من صدور الديك الرومي المدخن المقطعة على شكل مكعبات.
نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المسحوق.
3 فصوص ثوم مفروم.
1 ورق الغار.
8 أكواب من شرائح الكرنب.
ملعقتان من الخل.
علبة طماطم واحدة.
ربع ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة الإعداد
1- افرزي أولاً الفاصوليا البيضاء واغسليها، ثم ضعيها في طنجرة الضغط واغمري الفاصوليا بالماء، حتى يعلوها بخمس سنتميترات تقريباً. دعيها تغلي وتنضج. ثم ارفعيها من على النار، وقومي بتصفيتها من الماء.
2- سخني الفرن على درجة حرارة 375 درجة.
3- سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة أو منخفضة الحرارة. أضيفي البصل واقلي لمدة 10 دقائق.

 


4- أضيفي الفاصوليا، المرق، الثوم، صدور الديك الرومي المدخن، الزعتر، الفلفل الأحمر. إلى المقلاة، وحركيها قليلاً، ثم اسكبيها في صينية خاصة بالفرن، وضعيها في الفرن على درجة حرارة 375 درجة، لمدة ساعة وربع تقريباً.
5- بعد ذلك، أضيفي الكرنب، الخل والطماطم، إلى المقادير السابقة، واتركيها ساعة إضافية في الفرن، أو حتى تنضج الفاصوليا بشكل أكبر.
6- أضيفي الملح والفلفل، وزينيها بأغصان الزعتر إذا أردتِ.

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الطبق الواحد
- السعرات الحرارية: 230
- سعرات الدهون: 13%
- الدهون: 3.3 جراماً
- الدهون المشبعة: 0.7 جراماً
- الدهون الأحادية غير المشبعة: 1.7 جراماً
- الدهون الثنائية غير المشبعة: 0.7 جراماً
- البروتين: 17.4 جراماً
- الكربوهيدرات: 34.5 جراماً
- الألياف: 18.3 جراماً
- الكوليسترول: 14 ملليجرام
- الحديد: 3.5 ملليجرام
- الصوديوم: 604 ملليجرام
- الكالسيوم: 216 ملليجرام



avhzp hg]d; hgv,ld hgl]ok lu hg;vkf ,hgthw,gdh

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:33 AM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant