منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > منتدى تغذيات > قِسمْ حَوَّاءْ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2012, 08:33 PM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي لذوات الشعر المموج 6 أسرار لجمال شعرك

 

لذوات الشعر المموج 6 أسرار لجمال شعرك
الـسلام عـليكم...

إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه.

 


فيما يلي 6 أسرار للعناية بالشعر المجعد.. إذا اتبعتها بعناية ستحصلين على شعرك رائع وجذاب.

1- نامي على وسائد حريرية الملمس
احرصي كل يوم على النوم على وسائد **نوعة من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشارب **نوع من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.

 



2- تجنبي غسل شعرك كل يوم
بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد او شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يوم لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحي تماما، لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث ان زيوت فروة الرأس تواجه صعوبة فى الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءا هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

3- استخدمي البلسم بدلا من الشامبو
من الأسرار المهمة التى تساعدك فى الاحتفاظ بملمس الشعر المموج رطبا وناعما هو غسل الشعر فقط بالبلسم.. فالبلسم بديل رائع للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك فى آن واحد، حيث انه يحتوى على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفا كما أنه غني بالمواد المرطبة التى تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

4- تناولي ما يكفيك من الفيتامينات
يقول المثل الشهير" تفاحة في اليوم تغ*** عن زيارة الطبيب"، فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري الخضروات والفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e الموجود بالسبانح والطماطم والمسئول عن تقوية والشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين فيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجود بكثرة في الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة. وهو متوافر في خميرة الخبز، وال**** الكاملة.
تناوي أيضا **** المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.

- مشطي شعرك بلطف أثناء الإستحمام
احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلا من تمشيطه وهو "نصف جاف" حيث يكون أكثر قابلية للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضا استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) وتمشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.
وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريم مرطب أو كريم يقلل من تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمى الشعر على هيئة كعكة مع تركه يجف على هذا الوضع، وبمجرد ان يجف تماما، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجات طبيعية رائعة.

6- قصي أطراف شعرك باستمرار
تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعا نتيجة عدوم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أولا بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضا بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز او زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.
أخيرا ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكل متدرج، فكلما كان الشعر المجعد طويلا، اكتسب ثقلا ومظهرا أكثر جمالا وجاذبية.




g`,hj hgauv hgll,[ 6 Hsvhv g[lhg auv;

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:07 AM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant