منتديات نورة الحربي

 

 


العودة   منتديات نورة الحربي > مواضيع منقولة من مواقع اخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-24-2012, 10:37 AM
rss
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رجيم سهل بسيط 2013 , القاعدة الذهبية فى نظام أي حمية هى : سهولة الهضم‎

 

رجيم سهل بسيط 2013 , القاعدة الذهبية فى نظام أي حمية هى : سهولة الهضم‎

اذا أكلنا طعاما سهل الهضم سيستفيد منه الجسم ولا يحوله الى شحوم وبدانة وهناك أنواع من الطعام إذا تناولناها مع انواع معينة سيصعب هضمها وامتصاصها وبالتالى تتحول الى دهون زائدة عن حاجة الجسم. المشكلة إذن ليست فى كمية الأكل ولا نوعه ولكن كيف نأكل!



ونستعرض الأمثلة :

- بروتينات مع نشويات (لا). أي لحوم مع أرز وخبز ومكرونة (لا)

- بروتينات مع خضروات (نعم) أي لحوم مع خضار سوتيه (نعم)

- نشويات مع خضراوات (نعم). أي أرز، خبز ، مكرونة ، بطاطس مع خضار (نعم).

- بيتزا **نوعة من البطاطس بالخضروات والجبن الميزارولا (نعم)

- فاكهة مع أى أكل (لا). الفاكهة مع فاكهة (فقط).

- الدهون (قليلة جدا).



الساعة كم الآن ؟

هذا الريجيم يحترم الوقت جدا. فإذا حدث مرة وهفت نفسك إلى "كباب"، "ملوخية" (خارج الجدول) انظر إلى ساعتك أولا ، ثم شمر عن ساعديك!

هناك أربع (قواعد زمنية) ، التزم بها ثم كل (على كيفك) :

1- بعد وجبة بروتينات (لحوم أو ****) انتظر 4 ساعات قبل أكل أية نشويات او فاكهة.

2- بعد وجبة نشويات (أرز أو معجنات) توقف 4 ساعات قبل أكل بروتينات أو فاكهة.

3- بعد الفاكهة توقف ساعتين على الأقل قبل تناول أية نشويات أو بروتينات أو خضراوات.

4- إذا زادت الدهون على 30 % من تركيبة الوجبة فلا طعام آخر من أى نوع قبل 7 ساعات!



************************************************** ****



نظام أصحاب فصيلة الدم (o)..



الإفطار:

حليب الصويا + بيضة مسلوقة + عصير أناناس أو خوخ أوعصير المعجزة وهوعبارة عن (شمندر وجزر وتفاح) وأنا أحب إضافة الاناناس والكيوي إليه.



الغداء:

قطعة بيف بورجر من لحم البقر الصافى مع شريحتين من الخبز الأسمر+ سلطة خضراء مكونة من (الخس، البقدونس، البصل، الجزر، والخيار) مع زيت الزيتون.




وجبة خفيفة عصراً:

ثمرة تفاح أو كمثرة أو أي فاكهة متوفرة.



العشاء:

 

 



2 سمكة مشوية أو لحمة مشوية أو دجاجة مشوية + شرائح خس.

(تسلق السمكة أو اللحمة أو الدجاجة بالبهارات والليمون ثم توضع في شواية التيفال للتحمير)


نوع الرياضة المناسبة:

المشي والركض وتمرينات الأيروبيك لمدة ساعة يومياً.



************************************************** **********

أطعمة الغنية بالكالسيوم الى نظامك اليومي، اليك مثال:



الفطور: كوب حليب قليل الدسم أو الصويا للي عندهم حساسية على الحليب + كوب رقائق الفطور الكاملة بران فليكس



وجبة خفيفة (1): موزة + حفنة من المكسّرات المشكّلة



الغذاء: - كوب من الأرز + أي طبخة خضار (باميا، مولوخية، لوبياخضراء، سبانخ)

- أو سمك مشوي أو لحم مشوي أو دجاج مشوي + سلطة خضراء

(تسلق السمكة أو اللحمة أو الدجاجة بالبهارات والليمون ثم توضع في شواية التيفال للتحمير)


وجبة خفيفة (2): كوب **ادي بالفواكه +2 قطعة بسكوت (شابورة) من الدخن آو الكينوا أو الحنطة السوداء أو الصويا أو أي **** لا تحتوي على الجلوتين مثل القمح.

وممكن خليط من الجميع : (كوب طحين دخن +كوب طحين كينوا +كوب طحين حنطه سوداء [المعروفه أيضاً بإسم قمح الباك أو حنطه باك]) ويضاف اليها ظرفين خميرة وملعقه طعام بيكنغ بودر ويخلط الجميع في **دية ثم أضيف كوب وربع ماء دافيء بالتدريج أثناء العجن ثم أضيف ثلث كوب زيت زيتون بالتدريج حتى تتجانس العجينة ثم أتركها تخمر لمدة ساعتين في قالب للخبز مغطاة بغطاء مرطب في مكان دافيء . قبل انتهاء مدة التخمير بربع ساعة أحمي الفرن درجة متوسطة وعندما يحمى الفرن أُدخل العجينة للخبز حتى تترفخ وتحمر تقريباً نصف ساعة آلى 40 دقيقة ، ثم أُخرج الخبز وأتركه يبرد ، عندها يقطع شرائح مثل التوست ويصف في صينية ويدخل في الفرن مرة أُخرى لمده بسيطة حتى يتقمر ويصبح شابورة (وبالعافية)



العشاء : كوب حليب قليل الدسم + ساندويش أو شابورة مع جبن أبيض مع الخضار (سلطة)




v[dl sig fsd' 2013 < hgrhu]m hg`ifdm tn k/hl Hd pldm in : si,gm hgiql‎

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:54 AM

أقسام المنتدى

الشريعة و الحياة | المنتدى العام | مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون | أزياء - فساتين - عبايات - ملابس نسائية - موضة | مكياج - ميك اب - عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة | װ.. أطآيبُ ״ شّهية ]●ะ | اعشاب طبية - الطب البديل - تغذية - رجيم - العناية بالجسم | ديكور - اثاث - غرف نوم - اكسسوارات منزلية | صور - غرائب - كاريكاتير | {.. YouTube..} | منتدى الاسئله والاستفسارات والطلبات | مواضيع منقولة من مواقع اخرى | اخبار التقنية | مواضيع منقولة من مواقع اخرى2 | منتدى تغذيات | منتدى تغذيات الكلي | قِصصْ الأنْبِيَاء | قِسمْ الرَّسُول الكَرِيمْ والصَّحَابة الكِرامْ | القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ | قِسمْ المَواضِيْع العَامَّة | قِسمْ الشِعرْ والشُعَرَاء | قِسمْ الخَوَاطِر المَنقُولَة | قِسمْ الصُوَرْ | قِسمْ القِصصْ والرِوَايَات | قِسمْ حَوَّاءْ | قِسمْ الطِب والصِحَّة | قِسمْ الصَوتِيَّات والمَرئيَّات الإسْلاميَّة | قِسمْ مَطبَخ صَمْت الوَدَاعْ | قِسمْ الدِيكورْ | قِسمْ كٌرَة القََدَمْ العَرَبِيَّة والعَالمِيَّة | قِسمْ المكْياجْ والإكْسسْوارَات | قِسمْ المَاسِنجرْ | قِسمْ الِسِياحَة والسَفرْ | قِسمْ أَفْلاَمْ الكَرتُونْ | قِسمْ الفِيدْيو المُتَنَوعْ | منتديات الرياضة | اخبار | مواضيع منقولة من مواقع اخرى3 | موقع اجنبي | كوكو فرنسا | كوكو هندية | كوكو روسي | كوكو دنمارك | كوكو ياباني | اخر اخبار العولمة | عالم الحياة الزوجية | عرض أحدث عمليات البحث الشائعة |



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal
Adsense Management by Losha
This Forum used Arshfny Mod by islam servant