منتديات نورة الحربي

منتديات نورة الحربي (http://ww-vb.mine.nu/vb/index.php)
-   القِسمْ الإِسْلاَمِي العَامْ (http://ww-vb.mine.nu/vb/forumdisplay.php?f=22)
-   -   أخوة (http://ww-vb.mine.nu/vb/showthread.php?t=44719)

rss 01-02-2013 03:57 PM

أخوة
 
أخوة
إلى من ندين له بالولاء والانتماء؟
إلى من نضحي و نبذل ونجاهد؟
من الذي تحلو صحبته ويرجى بره ؟
من الذي ننصره ونناصره ؟
إلى من نضوي ال**** ونجهر بالعداء؟
إلى من يجب الازدراء, لا محبة ولا إخاء؟







بسم الله و الصلاة و السلام على خير خلق الله محمد بن عبدالله و على آله و صحبه وسلم أما بعد
أرى الكثير و الكثير من الناس يبنون مواقفهم و توجهاتهم تبعا لأشياء عدة أذكر منها:
1- النسب و العائلة:

فلقد قال المولى عز وجل في محكم التنزيل
وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا و الله أمرنا بها

ونسمع المثل القائل أنا وأخيي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب
2- الهوى:

فيتبع الشخص آخرا لأنه يناسب هواه فمثلا
شخص يحب فريقا ما فتجده أشد حبا لمن يحب فريقه و يبغض من يشجع فريقا منافسا
3-المدح و العجب:

ترى الشخص يميل إلى من يمدحه و يكرمه فيتبعه و يدافع عنه
4-المال :


سمعت أبيات الشعر للقائل:
رأيت الناس منفضة إلى من عنده فضة ومن لا عنده فضة فعنه الناس منفضة
رأيت الناس قد ذهبوا إلى من عنده ذهب ومن لا عنده ذهب فعنه الناس قد ذهبوا
رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال ومن لا عنده مال فعنه الناس قد مالوا
5- محبة في الله:

هذه هي المحبة المحمودة و الطريقة التي أخبر عنها النبي ال**طفي محمد بن عبد الله و أخبرنا عنها الله المولى عز وجل في محكم التنزيل .
يقول النبي ال**طفى صلى الله عليه وسلم :
ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان من كان الله ورسوله أحب إليه من سواهما و من أحب عبدا لا يحبه إلا لله و من يكره أن يعود للكفر بعد إذ أنقذه الله كما يكره أن يلقى في النار
و يقول العلي القدير:
لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوآدون من حاد الله و رسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولائك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه و يدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنهم أولائك ح** الله ألا إن ح** الله هم المفلحون
ويقول أيضا سبحانه
والذين آمنوا أشد حبا لله ....
يكون ترابط الأخوة بالله ناجم عن الارتباط بالمولى عز وجل الذي جعل قلوب العباد بين صابعين من أصابعه يقلبهم كيف يشاء .
فيجعلك تحب فلانا و ***ض فلانا و يصبح قلبك رقيقا شفافا ترى من خلاله كل شيء و يجعل عقلك منيرا فترى ما غاب عنك و غاب عن كثير من الناس
فإنها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور

إنها شبكة ربانية تربط كل من يحب الله و يحب رسوله و تجعل بين جنبات قلوب عبّاده الرحمة و اللين لبعضهم بعضا , و القسوة و الغلظة على من كفر بأنعم الله.
أختي و أخي في الله إنها دعوة لمحبة الله الذي أنعم علينا بنعمه ظاهرة و باطنة و حبانا بالدين القويم و بعث فينا من هو بنا رؤوفا رحيما.
فلك الحمد يا الله كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك
هدانا الله وإياكم إلى الرشد و الرشاد و توفنا على المحجة البيضاء لا نكون ممن زاغ عنها فهلك و ضل عن سواء السبيل


الساعة الآن 07:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, KingFromEgypt Ltd Elassal

Adsense Management by Losha

This Forum used Arshfny Mod by islam servant